الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:15 AM
الظهر 12:27 PM
العصر 3:48 PM
المغرب 6:23 PM
العشاء 7:38 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الأونروا تدعو لـ”إجراء تحقيق مستقل” في قصف مدرسة في النصيرات

 دعت وكالة الاونروا  ، لـ”إجراء تحقيق مستقل” في قصف الاحتلال مدرسة تابعة للوكالة تؤوي ألفي نازح في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.
جاء ذلك في بيان نشره المفوض العام للوكالة فيليب لازاريني، على حسابه عبر منصة “إكس”وقال فيه : “بعد مرور 9 أشهر على الحرب الوحشية بغزة، أدعو مجددا لوقف إطلاق النار”.
وأضاف “كلما طال أمد الحرب أصبح الصدع أعمق وزادت معاناة السكان”.
وتابع لازاريني قائلا إننا “نأخذ الادعاء المتكرر (من بين أمور أخرى) من إسرائيل هو أن منشآتنا تستخدم من قبل المقاومة الفلسطينية على محمل الجد، ولهذا السبب بالتحديد دعوت مراراً وتكراراً إلى إجراء تحقيقات مستقلة للتأكد من الحقائق وتحديد المسؤولين عن الهجمات على مباني الأمم المتحدة أو إساءة استخدامها”.
وأشار المدير العام للأونروا إلى أن “أكثر من نصف منشآت الوكالة تعرضت للقصف”، ما أسفر عن استشهاد 520 شخصا، وإصابة ما يقرب من 1600 آخرين.
وشدد على ضرورة محاسبة المسؤولين عن انتهاك القانون الدولي.
والسبت، زعم جيش الاحتلال ، استهدافه مسلحين داخل مدرسة الجاعوني التابعة للأونروا التي تؤوي نازحين بمخيم النصيرات، ما أسفر عن استشهاد 16 مواطنا وإصابة 50 آخرين.
وردا على هذه المزاعم، أوضحت حركة حماس، في بيان، أن جيش الاحتلال “يحاول من خلال ادعائه تمرير وتسويق جرائمه للرأي العام، وإخفاء أهدافه الواضحة التي يسعى لتنفيذها، بإبادة شعبنا الفلسطيني وتدمير جميع مقومات الحياة في قطاع غزة”.
 

Loading...