الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:02 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:25 PM
المغرب 7:54 PM
العشاء 9:25 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

113 قتيلا منذ مطلع العام

الناصرة: مقتل شاب بجريمة إطلاق نار ثانية خلال ساعات

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قتل الشاب رامي مرة (36 عاما) في جريمة إطلاق نار ثانية ارتكبت بمدينة الناصرة في غضون ساعات؛ عصر اليوم الجمعة.

ووصل طاقم طبي من "نجمة داود الحمراء" إلى مكان الجريمة في حي الكروم، ولم يكن أمامه سوى إقرار وفاة الشاب متأثرا بجراحه الخطيرة.

وباشرت الشرطة التحقيق في ملابسات الجريمة وقالت إن خلفيتها "جنائية ونزاع بين مجرمين"؛ دون الإبلاغ عن اعتقال أي مشتبه به.

وارتكبت الجريمة السابقة عند انتصاف ليل الخميس – الجمعة، وراح ضحيتها الشاب ساهر عرار فيما أصيب شابان آخران بجراح خطيرة جراء تعرضهم لإطلاق نار في حي الصفافرة.

وفي جديدة المكر، أصيب شخصان بجراح وصفت بالخطيرة والمتوسطة في جريمة إطلاق نار.

وقدم طاقم طبي من مركز "حيان" العلاجات الأولية للمصابين، ثم جرى نقلهما إلى المركز الطبي للجليل (مستشفى الجليل الغربي) في نهريا لاستكمال العلاج.

113 قتيلا من المجتمع العربي منذ مطلع العام

يستدل من المعطيات والإحصاءات المتوفرة أن حصيلة القتلى العرب في البلاد ارتفعت إلى 113 قتيلا، ثلاثة منهم من مناطق الضفة الغربية المحتلة (قُتلوا في الطيبة ورهط وأم الفحم)، بينما الضحايا الـ110 هم من 40 بلدة عربية، بينهم 5 نساء و5 فتيان دون سن 18 عاما، قُتلوا في جرائم إطلاق نار وطعن، منذ مطلع العام الجاري ولغاية اليوم، فيما سجل العام الماضي حصيلة غير مسبوقة في جرائم القتل، راح ضحيتها 228 شخصا بينهم 16 امرأة.

وتحوّلت جرائم القتل وأحداث العنف إلى أمر معتاد، ترتكب على نحو شبه يومي في المجتمع العربي الذي يجد نفسه متروكا لوحده في مواجهة العنف والجريمة.

يذكر أن المجتمع العربي يشهد تصاعدا خطيرا في أعمال العنف والجريمة دون رادع في ظل تقاعس الشرطة وانعدام خطة مهنية لمكافحتها أو الحد منها.

Loading...