الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:02 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:25 PM
المغرب 7:54 PM
العشاء 9:25 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

63 نائباً إسرائيليا يطالبون الكنيست بمعارضة قيام الدولة الفلسطينية

قالت وسائل إعلام عبرية إن 63 نائبا يمثلون أحزابا في الائتلاف الحكومي وأخرى في المعارضة وجّهوا رسالة إلى رئيس الكنيست الإسرائيلي يطالبون فيها بتحديد موعد لمناقشة مسألة «معارضة إقامة دولة فلسطينية».

وقال موقع «أي 24» الإسرائيلي إن الأعضاء الـ63 يمثلون 8 كتل مختلفة، من الائتلاف والمعارضة، وقد انضموا إلى ما يسمى نداء لوبي «أرض إسرائيل» الموجه إلى رئيس الكنيست أمير أوحانا.
وحسب الموقع، قال رؤساء اللوبي، عضو الكنيست يولي ادلشتاين (الليكود)، وعضوة الكنيست ليمور سون هار ميلخ (القوة اليهودية)، وعضو الكنيست سيمحا روتمان (الصهيونية الدينية)، إن الرسالة «تعكس الإجماع المدوي بين الأحزاب الصهيونية في الكنيست».

وأشار هؤلاء كذلك إلى أنه: «قبل رحلة رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو إلى الكونغرس، يطالب أعضاء اللوبي بالوقوف إلى جانبه معًا، كجدار إسرائيلي شامل في وجه المحاولات الخطيرة لتلك الدول التي تسعى إلى تقديم الدعم للإرهاب على شكل دولة إرهاب فلسطينية في قلب أرض إسرائيل على حد التعبير».

وفي الرسالة، التي وقعها أعضاء الكنيست من «الليكود» (بزعامة بنيامين نتنياهو)، و»شاس» (بزعامة آرييه درعي)، و«الصهيونية الدينية» (بزعامة بتسلئيل سموتريتش) و»القوة اليهودية» (بزعامة إيتمار بن غفير)، و»إسرائيل بيتنا» (بزعامة أفيغدور ليبرمان)، و»اليمين الوطني» (بزعامة جدعون ساعر)، و»التوراة الموحدة»، و»معسكر الدولة» (بزعامة بيني غانتس)، يطلب أعضاء الكنيست أن تناقش الهيئة العامة للكنيست اقتراحًا وتصوت عليه، وهو على النحو الآتي: «الكنيست الإسرائيلي يعارض بشدة إقامة دولة فلسطينية غربي الأردن. إن إقامة دولة فلسطينية في قلب أرض إسرائيل سيشكل خطرا وجوديا على دولة إسرائيل ومواطنيها، وسيؤدي إلى إدامة ما يسمى بالصراع الإسرائيلي الفلسطيني وزعزعة استقرار المنطقة».


ويحذر أعضاء اللوبي من أنه «لن يستغرق الأمر سوى وقت قصير حتى تسيطر «حماس» على الدولة الفلسطينية وتحولها إلى قاعدة للإرهاب المتطرف» على حد تعبيرهم، مضيفين أنها «ستعمل بالتنسيق مع المحور الذي تقوده إيران للقضاء على إسرائيل».


كما جاء في الرسالة أن «الترويج لفكرة الدولة الفلسطينية في هذا الوقت سيكون بمثابة مكافأة للإرهاب وسيؤدي فقط الى تشجيع «حماس» ومؤيديها على اعتبار أن ذلك انتصار بفضل ما حصل في السابع من أكتوبر، وبداية السيطرة الإسلامية الجهادية على الشرق الأوسط».

Loading...