الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:02 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:24 PM
المغرب 7:54 PM
العشاء 9:25 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

برهم يبحث مع السفير التونسي تعزيز التعاون في المجالات الأكاديمية والبحثية

بحث وزير التربية والتعليم العالي د. أمجد برهم، في مكتبه، اليوم، مع السفير التونسي لدى فلسطين الحبيب بن فرح سبل تعزيز التعاون المُشترك في مختلف المجالات الأكاديمية والبحثية.

وناقش برهم وبن فرح فرص تعزيز الشراكات والتعاون الأكاديمي والبحثي بين الجامعات الفلسطينية ونظيراتها التونسية، وضرورة عقد اجتماع بينها في هذا الإطار؛ برعايةٍ من الوزارات ذات العلاقة، وبمتابعةٍ من سفارتي البلدين الشقيقين.

كما تم التأكيد على أهمية التعاون في سبيل تعزيز وتحسين جودة التعليم، وتم بحث الترتيبات والمتابعات الخاصة بالاتفاقية المتوقّع إبرامها بين البلدين في مجالات التعليم العالي؛ والتي تشمل عديد المجالات التعاونية.

وفي هذا السياق، أشاد برهم بدعم تونس قيادةً وحكومةً وشعباً لفلسطين، خاصةً في مجال المنح الدراسية، مؤكداً عمق العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين، مُشدداً على أهمية تأصيل التعاون المُشترك بين الجامعات في كلا البلدين في مختلف المجالات الأكاديمية والبحثية.

بدوره، أكد بن فرح أهمية التعاون الاستراتيجي مع وزارة التربية والتعليم العالي، مُشيراً إلى الموقف الثابت باستمرار الدعم التونسي لفلسطين ولقطاع التعليم العالي خصوصاً؛ بما ينسجم مع الأولويات الوطنية الفلسطينية، والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني ودعم حقوقه المشروعة.

وحضر اللقاء رئيس الهيئة الوطنية للاعتماد والجودة والنوعية لمؤسسات التعليم العالي د. معمر شتيوي، والوكيل المساعد ومدير عام المنح والخدمات الطلابية د. شادي الحلو، ومدير عام التعليم التقني م. سامر موسى، ومدير عام التعليم الجامعي أ. ناصر ياسين، ومديرة العلاقات الدولية في "التربية" أ. نيفين مصلح.

Loading...