الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:02 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:24 PM
المغرب 7:54 PM
العشاء 9:25 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

برهم يلتقي رئيس قسم إعادة الإعمار في وزارة الخارجية البريطانية

التقى وزير التربية والتعليم العالي د. أمجد برهم، اليوم، وفداً من قسم الإنعاش وإعادة الإعمار في الأراضي الفلسطينية المحتلة في وزارة الخارجية البريطانية؛ برئاسة رئيس القسم د. كريستيان دينيز مكلور.
وبحث الطرفان، تداعيات العدوان على غزة وأثره على قطاعي التعليم العام والعالي، وآليات التغلب على المعوقات التي تواجه التعليم في غزة والضفة.
وفي هذا السياق؛ أكد برهم الضرر الكبير الذي لحق بالمدارس والمؤسسات التعليمية نتيجة العدوان المتواصل على قطاع غزة، وأثره على قدرة الطلبة على مواصلة تعليمهم، مستعرضاً الإجراءات التي اتخذتها الوزارة وخططها لمواجهة التحديات، من إنشاء مراكز تعليمية في الداخل والخارج؛ لتوفير بيئة تعليمية مستقرة للطلبة الغزيين.
وتطرق الوزير، لنهج التعليم الافتراضي، لطلبة غزة الموجودين في مصر حيث يقوم من خلاله معلمو الضفة بتقديم دروس عبر الانترنت، مشيراً إلى خطط الوزارة في تعويض الفاقد التعليمي في الضفة وغزة، وتنظيم المدارس المخيمات الصيفية والنشاطات الترفيهية لمساعدة الطلبة في التغلب على الضغوط النفسية، مشدداً على ضرورة تكافل الجهود؛ لتوفير الدعم لإعادة الإعمار في غزة.  
بدوره، عبر مكلور عن تفهمه لحجم التحديات الكبيرة التي تواجهها فلسطين، مشدداً على استمرارية مواصلة الدعم والإعمار، مشيداً بالجهود المبذولة من وزارة التربية والتعليم العالي بتوفير حلول مبتكرة لضمان استمرارية التعليم.
كما تم التطرق خلال اللقاء إلى خطة الوزارة لإنقاذ العام الدراسي في قطاع غزة.
جاء ذلك بحضور الوكيلين المساعدين في الوزارة، صادق الخضور، ود. حسن عودة، ومدير عام الأبنية م. وسام نخلة، ومدير العلاقات الدولية والعامة نيفين مصلح.

Loading...