الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:01 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:24 PM
المغرب 7:54 PM
العشاء 9:26 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الأردن يرسل 50 شاحنة مساعدات إلى غزة بينها واحدة محملة بوحدات دم

أرسل الأردن،يوم أمس الثلاثاء، 50 شاحنة مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة، بينها واحدة محملة بوحدات دم، لإيصالها للمستشفيات وضمان استمرارية تقديم الخدمات الطبية في القطاع المحاصر.

وذكر بيان للهيئة الخيرية الهاشمية  أن قافلة مساعدات إنسانية جديدة “عبرت لأهلنا في غزة، تم تسييرها من قبل القوات المسلحة والهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية”، دون تحديد أماكن المستفيدين من محتويات القافلة داخل القطاع .

وأشار إلى أن القافلة “تضم 50 شاحنة بالشراكة مع برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، وجهات خيرية أخرى”.

ولم يتطرق البيان إلى المعبر الذي دخلت منه القافلة، في حين تواصل إسرائيل إغلاق معبري رفح منذ 7 مايو/ أيار الماضي، وكرم أبو سالم في 5 من الشهر نفسه.

وفي السياق، أوضح البيان أن الشاحنات “حملت الطرود الغذائية الأساسية والطحين والمواد الإغاثية مثل الفرشات والبطانيات والطرود الصحية ووحدات الدم، ليتم توزيعها على أهلنا في غزة من خلال الجمعيات والمنظمات الشريكة والمستشفيات العاملة في القطاع”.

ونقل بيان الهيئة عن أمينها العام، حسين الشبلي، قوله: “إنه تم إرسال براد وحدات الدم لإيصالها للمستشفيات، وضمان استمرارية تقديم الخدمات الطبية بسبب النقص الحاد بوحدات الدم”.

ولفت الشبلي إلى ارتفاع “العدد الكلي للشاحنات البرية التي دخلت لقطاع غزة (منذ ديسمبر/ كانون الأول) حتى امس (الثلاثاء) إلى 2373 شاحنة”.

والجمعة الماضية، انطلقت بالأردن حملة تبرع بالدم، شارك بها الآلاف، وتستمر لأسبوع، استجابة لنداء استغاثة من قطاع غزة في ظل استمرار “العدوان” الإسرائيلي عليه منذ نحو 9 أشهر.

وسبق وحذرت وزارة الصحة في غزة، خلال الأيام الماضية، ولأكثر من مرة من وجود نقص حاد في وحدات الدم خاصة في مناطق شمال القطاع في ظل ازدياد عدد جرحى الغارات الإسرائيلية المتواصلة على القطاع.

Loading...