الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:00 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:24 PM
المغرب 7:54 PM
العشاء 9:26 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الحايك يُطلع القنصل الإيطالي على أوضاع السياحة في فلسطين

أطلع وزير السياحة والآثار هاني الحايك، اليوم الاثنين، القنصل الإيطالي العام في القدس دومنيكو بيلاتو على أوضاع القطاع السياحي في فلسطين.

وأكد الحايك، خلال لقائه القنصل الإيطالي في مقر الوزارة في أريحا، بحضور محافظ أريحا والأغوار حسين حمايل، أهمية المشروعات التي يتم العمل عليها في أريحا لحماية المواقع الأثرية الفلسطينية والممولة من الحكومة الإيطالية.

وأشار إلى أهمية موقع تل السلطان الأثري الذي جرى تسجيله سابقا كموقع تراث عالمي لدى "اليونسكو"، وقال: "نعمل بالشراكة مع الحكومة الإيطالية واليونسكو على تطوير هذا الموقع العالمي".

بدوره، تحدث القنصل الإيطالي عن أهمية الشراكة بين إيطاليا وفلسطين في تطوير المواقع الأثرية، مؤكدا استمرار هذا التعاون والدعم ليشمل مواقع أثرية فلسطينية أخرى.

من جانبه، أكد المحافظ حمايل أهمية المواقع الأثرية والسياحية التي تمتلكها محافظة أريحا والأغوار، مؤكدا تقديم أشكال الدعم والتعاون كافة، في سبيل تطوير هذه المواقع.

وتفقد الوزير الحايك برفقة القنصل الإيطالي والوفد المرافق موقعي تل السلطان وقصر هشام الأثريين، واستمعوا إلى شرح عن الخطط المستقبلية لتطويرهما.

وفي عام 2023، تم تسجيل موقع تل السلطان كخامس موقع تراث عالمي فلسطيني بعد القدس وبيت لحم وبتير والخليل، ومن ثم جرى تسليم ملف قصر هشام لتسجيله كموقع تراث عالمي لدى "اليونسكو"، ومؤخرا تم تقديم ملف دير القدس هيلاريون في غزة كملف للتسجيل العاجل في جلسة "اليونسكو" القادمة في 21 تموز كموقع تراث عالمي تحت الخطر.

Loading...