الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 3:58 AM
الظهر 12:43 PM
العصر 4:23 PM
المغرب 7:55 PM
العشاء 9:27 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

إصابة الحارس في رقبته

مقتل منفذ عملية استهداف حارس السفارة الإسرائيلية في صربيا

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أطلق شرطي محلي في العاصمة الصربية، بلغراد، النار على رجل مجهول الهوية وأرداه قتيلا، اليوم السبت، بزعم أنه استهدفه بالقوس والنّشاب أثناء حراسته السفارة الإسرائيلية، وأصابه في رقبته، وفق ما ذكرت تقارير إعلامية أجنبية.

وقال مساعد وزير الداخلية الصربي، أن الهجوم حدث الساعة 11:00 صباحا، تم نقل الشرطي إلى المستشفى، وسوف يجري عملية لاستخراج السهم من رقبته. فيما زعم وزير الداخلية المحلي "لا شك بأن الحدث هو عملية إرهابية".

ويُذكر أن السفارة كانت مغلقة أثناء مهاجمة الحارس، والدبلوماسيين والموفدين الإسرائيليين لم يكونوا فيها، وتم تأكيد الحادثة من السفير الإسرائيلي في صربيا، وفق لما نقلت وسائل إعلام إسرائيلية.

وبحسب تقارير أجنبية وإسرائيلية أنه في الأشهر الأخيرة، وقعت ثلاث هجمات على الأقل ضد سفارات إسرائيلية في أوروبا.

يُذكر أنه في 31 كانون الثاني/ يناير، ألقيت قنبلة يدوية على سياج السفارة الإسرائيلية في العاصمة السويدة ستوكهولم، وفي 17 أيار/ مايو، أطلقت أعيرة نارية بالقرب من نفس السفارة الإسرائيلية في السويد.

وبعد أسبوع، في 24 أيار/ مايو، ألقيت قنبلتان يدويتان من نوع "airsoft" على ساحة السفارة الإسرائيلية في بلجيكا. وزعمت التقارير الإسرائيلية إلى أن إيران كانت وراء كل تلك الأحداث، واستخدمت منظمتين إجراميتين مختلفتين تتعارضان مع بعضهما البعض.

ويُذكر أنه جرت حادثة طعن لموظف بالسفارة الإسرائيلية في بكين العاصمة الصينية، وكذلك إلقاء المولوتوف على السفارة الإسرائيلية في أوزبكستان.

Loading...