الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 3:58 AM
الظهر 12:43 PM
العصر 4:23 PM
المغرب 7:55 PM
العشاء 9:27 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

منظمة حقوقية: استخدام الاحتلال الكلاب للاعتداء على الفلسطينيين أمر ممنهج

قال المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان إن استخدام جيش الاحتلال الكلاب البوليسية بالاعتداء على المدنيين في قطاع غزة هو أمر ممنهج وواسع النطاق.

و أكد المرصد أنه استطاع ان يوثق عشرات الحالات التي استخدمت فيها قوات الاحتلال الكلاب البوليسية المدربة خلال عملياتها في غزة اضافة الى إفادات لمهاجمة الكلاب البوليسية بشكل متكرر مدنيين ونهشهم عند عمليات الاقتحام.

و اوضح المرصد أن حادثة الاعتداء على المسنة "دولت الطناني" التي انتشر مؤخرا مقطع مصور لنهش كلب لها في جباليا شمال قطاع غزة ليست حالة منفردة.

و يقول انه تلقى شهادات عن استخدام جيش الاحتلال الكلاب باقتحام المستشفيات ونهش النازحين وجثامين الشهداء اضافة الى توثيق استخدام الكلاب في مهاجمة وترويع الأطفال والنساء خلال اقتحام مراكز ايواء النازحين.

و اعتبر المرصد الاورومتوسطي ان أخطر وأكثر أشكال استخدام الكلاب البوليسية فظاعة وبشاعة يتم ضد الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال دون أي قيود أو محظورات.

و اوضح انه تلقى شهادات من معتقلين مفرج عنهم، تؤكد الدور الوحشي وغير الإنساني في استخدام الكلاب لاغتصاب الأسرى والمعتقلين.

و شدد المرصد على ان ممارسة جيش الاحتلال هذه تعتبر جرائم قائمة بحد ذاتها تقع ضمن نطاق جرائم الحرب وجرائم ضد الإنسانية.

و دعا الى تفعيل أدوات الضغط الحقيقية لإجبار إسرائيل على التوقف عن ارتكاب هذه الجرائم فورا و الضغط على عليها للامتثال لقواعد القانون الدولي وحماية المدنيين في قطاع غزة.

 

 

Loading...