الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:15 AM
الظهر 12:27 PM
العصر 3:49 PM
المغرب 6:24 PM
العشاء 7:39 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

خاص| هل نجح نتنياهو في تحقيق أي من أهداف حربه على غزة؟

أكد المحلل السياسي المختص في الشأن الإسرائيلي عصمت منصور، أن الاحتلال الإسرائيلي لم ينجح في تحقيق أي من أهداف حربه على قطاع غزة، وذلك رغم استمرار العدوان للشهر التاسع على التوالي.

وقال منصور في حديث خاص عبر "رايــة" إن هناك الكثير من الإحباط واليأس وخيبة الأمل لدى الجمهور والنخب الإسرائيلية وأوساط إعلامية وسياسية وعسكرية لدى الاحتلال، من نتائج حرب الإبادة الشاملة المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني.

وأضاف أن هذه الحرب لم تحقق أي من أهدافها "فالاحتلال لم ينجح في إخضاع المقاومة ولم يجبرها على تقديم تنازلات سياسية من ناحية وأيضا لم تحقق الأمن للإسرائيليين". بينما قام الاحتلال فقط بتدمير المنشآت والمساكن والبنية التحتية بالقطاع.

كما أن الاحتلال فشل في إعادة أسراه من غزة، موضحا أن العدوان المتواصل ساهم في وضع إسرائيل وسمعتها في ي مكانة سيئة بالعالم. بحسب منصور.

وتابع إن ما يسمى بـ"رصيد إسرائيل الأخلاقي والشرعية التي كانت تتمتع بها كلها تبددت نتيجة حرب الإبادة المستمرة، والعالم كله يقف ضدها الآن على مستوى الرأي العام على الأقل".

وأردف قائلا: "لم يحقق الاحتلال الأهداف المرجوة في تدمير قدرات المقاومة الفلسطينية في غزة"، موضحا أن هذا يسبب إحباط لهم، وفي نفس الوقت يستخدمه نتنياهو مسوغا للاستمرار في الحرب.

وأشار إلى أن الاحتلال الذي لم ولن ينجح في القضاء على حماس باعتراف كبار  المسؤولين الإسرائيليين، يحاول البحث عن بدائل مقبولة له ومدعومة منه لإدارة القطاع.

وأفاد بأنه حتى السلطة لن يقبل نتنياهو بوجودها في غزة، مشددا على أن شعبنا سيفشل مخططات الاحتلال ولن يتعامل معه بخصوص ما يحاك حول جهات عميلة له لإدارة القطاع.

الأوسمة
Loading...