الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:00 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:24 PM
المغرب 7:54 PM
العشاء 9:26 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

في مصر.. اجتماع حكومي هام بشأن ⁧أزمة الكهرباء⁩

عقد رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي اجتماعا هاما خلال ساعات لإصدار قرارات هامة بشأن أزمة ⁧الكهرباء⁩ الحالية.

يأتي الاجتماع لاتخاذ ما يلزم من إجراءات تساهم في حل الأزمة الحالية التي أدت لانقطاع الكهرباء لساعات طويلة وتضرر المواطنين من ذلك في ظل ارتفاع درجات الحرارة وأداء الطلاب لامتحانات الثانوية العامة.

وأمس الاثنين، كشف مصدر حكومي عن تعليمات جديدة بمد انقطاع الكهرباء في مصر لمدة ساعة إضافية حتى نهاية الأسبوع الجاري لتكون على مراحل على مستوى الجمهورية.

كما تابع المصدر أن مراحل تخفيف أحمال الكهرباء في مصر ستكون كالتالي، وهي المرحلة الأولى: من الساعة 2م إلى الساعة 5م، وسوف يتم فصل نفس المرحلة مرة أخرى من الساعة 7م إلى الساعة 8م.

وأضاف أن المرحلة الثانية: من الساعة 3م إلى الساعة 6م، وسوف يتم فصل نفس المرحلة مرة أخرى من 8م إلى 9م، فيما ستكون المرحلة الثالثة من الساعة 4م إلى الساعة 7م.

ساعات إضافية لتخفيف الأحمال

وكانت وزارتا الكهرباء والبترول قد أصدرتا بيانا مشتركا، أمس الاثنين، أكدتا فيه على تخفيف أحمال الكهرباء لساعة إضافية في مصر وذلك حتى نهاية الأسبوع الجاري.

وجاء في البيان المشترك أنه على الرغم من الخطط الموضوعة مسبقا بالتنسيق بين الوزارتين لتحديد الكميات الإضافية المطلوبة من الوقود اللازم لمجابهة زيادة الاستهلاك في أشهر الصيف الحارة، وقيام وزارة البترول بالفعل بالتعاقد على هذه الكميات منذ فترة واستلامها طبقا للتوقيتات المخططة، إلا أنه في ظل استمرار الارتفاع الشديد في درجات الحرارة عن المعدلات الطبيعية لهذه الفترة والتي تعاني منها العديد من دول المنطقة، فإن هذا الأمر يتطلب استمرار خطة تخفيف الأحمال التي بدأ تطبيقها منذ أول أمس بمقدار ساعة إضافية وذلك حتى نهاية الأسبوع الحالي.

كما ذكرت الوزارتان أن ذلك يأتي للحفاظ على التشغيل الآمن والمستقر لشبكة الغاز ومحطات إنتاج الكهرباء.

وأضاف البيان أنه تم اتخاذ إجراءات عاجلة وفورية لاستيراد وضخ شحنات وكميات إضافية من الغاز والمازوت لمجابهة الاستهلاك المتزايد في ظل استمرار الموجة الحارة المبكرة.

وتشهد مصر ارتفاعا كبيرا في درجات الحرارة على مستوى محافظات الجمهورية منذ أكثر من شهر، وقبل بدء فصل الصيف بصورة رسمية، وهي المعدلات التي ترتفع كثيرا عن مثيلاتها في نفس الفترة من العام.

Loading...