الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 3:59 AM
الظهر 12:43 PM
العصر 4:24 PM
المغرب 7:55 PM
العشاء 9:27 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

شاهين تثمن الموقف البلجيكي الداعم للقضية الفلسطينية

ثمنت وزيرة الدولة لشؤون وزارة الخارجية والمغتربين فارسين شاهين الموقف البلجيكي الداعم للقضية الفلسطينية في المحافل الدولية، والمبادرات الإيجابية التي تطرحها بلجيكا داخل الاتحاد الأوروبي الرامية إلى تحقيق السلام وتجسيد الدولة الفلسطينية وفقا لقرارات الشرعية الدولية، مشيدةً بالدعم المقدم لقطاع غزة عبر إرسال المساعدات الإنسانية والإغاثية، ودعمها المبدئي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينين "الاونروا".

وأكدت خلال استقبالها، اليوم الاثنين، في مقر الوزارة بمدينة رام الله القنصل العام البلجيكي ويلفريد فايفر، على أهمية الاعتراف بدولة فلسطين باعتباره خطوة إيجابية لإنقاذ حل الدولتين، ويبعث برسالة قوية إلى إسرائيل مفادها أن المجتمع الدولي لن يعترف بوجود الاحتلال في الأرض الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية اتساقاً مع القرارات الدولية بهذا الشأن.

وأشارت شاهين إلى ضرورة تكثيف الضغط على الاحتلال الإسرائيلي لوقف حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة، وإدخال المساعدات الإنسانية دون عوائق، ووقف الجرائم المستمرة في الضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس الشرقية، تمهيداً لإيجاد أفق سياسي يفضي لإنهاء الاحتلال وتجسيد الدولة الفلسطينية على الأرض وفق مبدأ حل الدولتين.

وأضافت، أن الاحتلال يواصل سرقة أموال المقاصة الفلسطينية ضمن الإجراءات العقابية والانتقامية ضد القيادة والشعب الفلسطيني، بما يقوض الحكومة الفلسطينية من القيام بواجباتها.

كما بحث الجانبان، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين من خلال عقد جلسة مشاورات سياسية في القريب العاجل.

من جانبه، أكد ويلفريد فايفر على موقف بلاده الرافض للاستعمار وعنف المستعمرين في الضفة الغربية، وضرورة وقف إطلاق النار في قطاع غزة وحماية المدنيين، وإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، مشيراً أن بلجيكا تواصل العمل مع الشركاء كافة من أجل تحقيق السلام والدخول في عملية سياسية تفضي لحل الصراع وفق مبدأ حل الدولتين وتحقيق السلام بين الجانبين وفقا للمرجعيات الدولية. كما أشاد بالعلاقات الثنائية التي تربط بلجيكا وفلسطين وضرورة العمل من اجل تطويرها وتعزيزها.

Loading...