الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 3:59 AM
الظهر 12:43 PM
العصر 4:24 PM
المغرب 7:55 PM
العشاء 9:27 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الأردن يدعو المجتمع الدولي إلى دعم "الأونروا" ماليا وسياسيا

دعت دائرة الشؤون الفلسطينية في الأردن، المجتمع الدولي إلى دعم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" ماليا وسياسيا كونها عامل استقرار في المنطقة والعالم.

وأكد مدير عام الدائرة رفيق خرفان في بيان، اليوم الاثنين، عقب مشاركته في اجتماعات اللجنة الاستشارية لوكالة "الأونروا" المنعقدة في جنيف، استمرار دعم الأردن المطلق لحق الشعب الفلسطيني الشقيق في تجسيد دولته المستقلة ذات السيادة على خطوط الرابع من حزيران لعام 1967 وعاصمتها القدس المحتلة على أساس حل الدولتين.

وأشار في كلمة ألقاها باسم الدول العربية المضيفة للاجئين الفلسطينيين، إلى تمسك الأردن بحقوق الشعب الفلسطيني الشرعية، ومساندته لغزة في هذه المحنة العصيبة، وتأكيده على ضرورة تحمل المجتمع الدولي مسؤوليته لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة.

وأكد تمسك الأردن بحمايته للمقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، انطلاقا من الوصاية الهاشمية على هذه المقدسات، واعتبار القضية الفلسطينية قضية العرب الأولى ومفتاح السلام في المنطقة والذي أكدته قمة البحرين الأخيرة التي ركزت على مركزية القضية الفلسطينية.

وقال، إن الأردن قدم دعما للوكالة بقيمة 3 ملايين دينار منذ بداية الحرب على غزة، لتواصل القيام بدورها في دعم أهالي القطاع، وللتخفيف من أزمة الوكالة المالية.

ولفت إلى جهود المملكة في إرسال مساعدات طبية وإغاثية، وتنفيذ إنزالات جوية للمساعدات الطبية والدوائية تحت إشراف مباشر من الملك عبد الله الثاني، إلى جانب استضافة وبتنظيم مشترك مع مصر والأمم المتحدة، مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة، بحضور دولي وأممي واسع، الذي نجح في حشد الجهود الدولية لإغاثة غزة.

Loading...