الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 3:59 AM
الظهر 12:43 PM
العصر 4:24 PM
المغرب 7:55 PM
العشاء 9:27 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

شاهين تبحث مع السفير الليتواني آفاق التعاون المشترك

بحثت وزيرة الدولة لشؤون وزارة الخارجية والمغتربين فارسين اغابكيان شاهين، اليوم الإثنين، مع سفير جمهورية ليتوانيا بيرتاس فينكايتس، أهمية سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وضرورة العمل على عقد المشاورات السياسية.

جاء ذلك خلال لقاء الوزيرة شاهين، مع السفير فينكايتس، في مقر الوزارة بمدينة رام الله، بحضور مساعد وزير الخارجية والمغتربين السفير عمر عوض الله.

وثمنت جهود الحكومة الليتوانية ودعمهم لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، داعية المجتمع الدولي إلى ضرورة إلزام إسرائيل الانصياع لإرادة السلام الدولية وامتثالها لقرارات الشرعية الدولية، وإنهاء حرب الإبادة الجماعية المستمرة ضد المدنيين العزل في قطاع غزة، بشكل يترافق مع تصاعد جرائم وانتهاكات قوات الاحتلال وميليشيات المستعمرين في الضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس الشرقية.

وشددت على ضرورة اعتراف ليتوانيا بدولة فلسطين، مطالبة بقية الدول التي لم تعترف بعد بدولة فلسطين المضي قدما في اعترافها، لإرساء أسس السلام في المنطقة وتطبيق حل الدولتين وتجسيد الدولة الفلسطينية وفقا لقرارات الشرعية الدولية.

بدوره، أكد السفير فينكايتس دعم بلاده لفلسطين وشعبها ودعم حل الدولتين، مشيرا إلى أهمية تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وضرورة عقد المشاورات السياسية في الوقت القريب.

وشدد على أن ليتوانيا ستستمر في تقديم الدعم للمؤسسات الفلسطينية خاصة في مجالات تكنولوجيا المعلومات ودعم المرأة.

Loading...