الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 3:59 AM
الظهر 12:43 PM
العصر 4:23 PM
المغرب 7:55 PM
العشاء 9:27 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

مركز عدالة لراية:120 حالة اعتقال بسبب منشورات فيسبوك و 100 تهديد لفصل طلاب من الجامعات الاسرائيلية على خلفية العدوان على غزة

أكد د.حسن جبارين مدير مركز عدالة ان 120 حالة اعتقال نفذتها شرطة الاحتلال لشبان من داخل الخط الأخضر منذ السابع من تشرين اول الماضي و بدء عملية طوفان الأقصى إضافة الى تسجيل 120 حالة تهديد لطلاب فلسطينيين بالفصل من الجامعات الإسرائيلية غالبيتهم من الاناث.

و أضاف جبارين في حديث لإذاعة و شبكة"راية" اليوم الأربعاء ان 90% من حالات الاعتقال و الملاحقة تتعلق جميعها بالنشر على صفحات موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي و بمنشورات تعبرعن التضامن مع قطاع غزة او التنديد بجرائم الحرب و منها ما هو ضد الحرب على القطاع.

و أوضح جبارين انه و لأول مرة منذ عام 1948 يتم منع التظاهر في الداخل و يتم تفعيل قانون الاعتقال المانع "أي اعتقال الأشخاص لمجرد تفكيرهم او تخطيطهم للتظاهر مثلا في وضعية تمثل اضطهادا واضحا للحريات من حرية التعبير الى حرية النشر و حرية التظاهر و الاحتجاج.

و بخصوص فصل بعض العاملين او الموظفين العرب من داخل أعمالهم في داخل الخط الأخضر أوضح جبارين ان هناك عشرات الحالات التي تم توثيقها إضافة الى حالات لم تعلن او تسجل لاعتبارات مختلفة .

الى ذلك شدد جبارين على ان المواطنين الفلسطينيين في الداخل يخشون من التهجير و الترانسفير في حال فتح الجبهة الداخلية,لكنه توقع ان تتغير الأمور قريبا و ان يخرج المواطنين بالتظاهرات رغم الحظر في المرحلة المقبلة.

 

 

 

Loading...