الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:04 AM
الظهر 12:33 PM
العصر 4:02 PM
المغرب 6:45 PM
العشاء 8:00 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الهباش يشارك في ملتقى البحرين للحوار "الشرق والغرب من أجل التعايش الإنساني"

الهباش خلال لقائه رئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية عبد الرحمن بن محمد بن راشد آل خليفة
الهباش خلال لقائه رئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية عبد الرحمن بن محمد بن راشد آل خليفة

شارك قاضي قضاة فلسطين، مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية محمود الهباش في أعمال "ملتقى البحرين للحوار: الشرق والغرب من أجل التعايش الإنساني"، والذي انطلقت أعماله اليوم الخميس، في العاصمة البحرينية المنامة.

 وقال الهباش إن "انعقاد ملتقى البحرين للحوار يأتي في ظل ما يشهده العالم من مظالم وحروب واختلافات، ولا بد أن يكون هناك لقاءات ذات طابع إنساني عالمي، لأن المشترك الإنساني أقوى من كل القضايا الخلافية، ومن المهم البحث عن القواسم المشتركة لتحقيق العدل والسلام والأمن والاستقرار للجميع، كما يجب تضافر الجهود الإنسانية لإنهاء كل الصراعات والمظالم الإنسانية حول العالم وإقرار الحقوق المشروعة للشعوب، ومنها الشعب الفلسطيني، الذي ما زال يعاني من الاحتلال".

وأضاف: "كمسلمين نؤمن بأهمية التعايش الإنساني، لأننا كلنا من آدم، ومن أصول واحدة، لذلك فما يجمعنا من قيم أكثر مما يفرقنا".

وأشار إلى الدور الكبير والإيجابي الذي يقوم به رجال الدين في تعظيم القواسم الإنسانية المشتركة بين البشر، إذ يجب أن يكونوا جزءا من حل الخلافات والإشكاليات القائمة، لأن الدين في جوهره سلام وأمن ومحبة، لذلك أصبح من المهم تضافر جهود رجال الدين بما لهم من قدرة وتأثير روحي وإنساني لنشر قيم السلام بين البشر، وأن يكون جزءا أساسيا من حل الخلافات وليس سببا لها.

وعلى هامش أعمال المؤتمر، التقى الهباش مع رئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية البحريني عبد الرحمن بن محمد بن راشد آل خليفة، بحضور سفير دولة فلسطين لدى مملكة البحرين خالد عارف.

وبحث الجانبان، خلال اللقاء، العلاقات التي تجمع البلدين، وسبل تنميتها في مختلف المجالات، خاصة المجالات الدينية.

وأكد الهباش ضرورة تعزيز العمل العربي المشترك لدعم القضية الفلسطينية، خاصة مدينة القدس، ومقدساتها وعلى رأسها المسجد الأقصى المبارك، باعتبارها قضية العرب والمسلمين المركزية ويجب أن تبقى على رأس سلم أولويات دول العالمين العربي والإسلامي.

من جانبه، أكد رئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية أن مملكة البحرين تقف إلى جانب الحقوق الفلسطينية بإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

Loading...