في جامعة النجاح الوطنية
البنك الإسلامي العربي يرعى المؤتمر الثالث للتعلم والتعليم الرقمي
قام البنك الإسلامي العربي برعاية المؤتمر الدولي الثالث للتعلم والتعليم الرقمي والذي أقيم في جامعة النجاح الوطنية، وذلك بمشاركة عدد من الشخصيات الإعتبارية والرسمية، وبحضور ممثلين عن البنك الإسلامي العربي، السيد نظام الزامل مدير فروع الضفة الغربية والسيد أحمد سرطاوي مدير دائرة العلاقات العامة ومدراء فروع نابلس السيد راسم أبو زيتون والسيد فادي أبو نبعة.
ويهدف المؤتمر إلى حث الباحثين والأكاديميين للعمل على توظيف وتطوير التكنولوجيا في مجال التعليم والتعلم محلياً وعالمياً لتقديم أحدث الدراسات والممارسات والتجارب، وربط المعلومات وتحليلها لإعادة بناء المفاهيم النظرية بطريقة علمية وعملية من خلال التفكير النقدي ومهارات البحث العلمي، من خلال اعتماد أحدث الأنظمة الإلكترونية والإتصالية والتكنولوجية لتطوير مستقبل التعليم ما بعد جائحة كورونا.
وصرح المدير العام، السيد هاني ناصر أن رعاية البنك لهذا المؤتمر تأتي ضمن المسؤولية الإجتماعية، حيث يحرص البنك أن يحتل دائماً مراكز متقدمة في مساهمته المجتمعية وفي مقدمتها القضايا المتعلقة بالتعليم والصحة ومحاربة الفقر، وأضاف أن البنك مستمر في المثابرة والسعي من أجل تحقيق استراتيجيته وأهدافه المرسومة وتطوير المنتجات المصرفية الإسلامية لتلبية احتياجات عملائه والحفاظ على حقوق مساهميه، مؤكدين في ذات الوقت على التزامنا في دفع العجلة الاقتصادية والتنموية كشريك للقطاعين الخاص والعام من اجل رفعة وازدهار وطننا الحبيب.
وفي كلمته أكد السيد نظام الزامل على أهمية إضافة الرقمنة للأعمال والخدمات كافة ومن بينها قطاع التعليم، حيث إن التعليم هو اللبنة الأساسية في بناء وتطور المجتمعات، وأن بتطور التعليم تزدهر الدول وتتقدم في الأصعدة كافة، ولأن الرقمنة لم تكن فقط على مستوى التعليم، بل تعدت كافة المجالات لتشمل عالم الأعمال والمصارف، حرص البنك الإسلامي العربي على الاستمرار والمواكبة في تطوير خدماته ومنتجاته بما يخدم خطته في التحول الرقمي لتواكب تطور السوق المالي العالمي، حيث طور البنك تطبيق الموبايل بانك والخدمات المصرفية عبر الإنترنت لتكون الأكثر تطوراً وتلبي العديد من طلبات العملاء دون الحاجة لزيارة الفرع، كما وتم إطلاق منتج أجهزة نقاط البيع (P.O.S) وخدمةQR التي من خلالها يستطيع عملاء البنك الدفع مباشرة للتجار دون الحاجة لاستخدام النقد وتسهيل عمليات الدفع، بالإضافة إلى خدمات الكترونية أخرى مثل خدمات الحجز المسبق للفروع (C.V.M) والتي تتيح حجز دور للعميل قبل حضوره للفرع مما يوفر عليه الوقت والجهد، والعديد من الأنظمة والبرامج التي يجري العمل على تطويرها، حيث سيقوم البنك أيضاً بتدشين وإطلاق الفروع الإلكترونية الكاملة (Full Digital Branches) التي سوف تقدم كافة الخدمات المصرفية للعملاء بأي وقت ودون الحاجة للتدخل البشري.