"التربية" تتفقد اختبار الوظائف التعليمية والوظائف المساندة 2022
تقدم، اليوم، لاختبار الوظائف التعليمية والوظائف المساندة للعام 2022 (51024) متقدم/ة، إذ بلغ عدد المتقدمين من الإناث (42554)، وعدد المتقدمين من الذكور (8471) موزّعين على (66) تخصصاً ( أكاديمي، ومهني، والوظائف المساندة)، توزعوا على (300) قاعة في (18) مديرية تربية من المحافظات الشمالية.
وخلال الجولة المركزية؛ تفقد الوكيل المساعد لشؤون البحث والتطوير والتقويم د.محمد عواد، ومدير عام مديرية تربية نابلس طارق علاونة، قاعات اختبار التوظيف في المديرية.
واستمع عواد لملاحظات المتقدمين وتساؤلاتهم حول طبيعة الاختبار، مُجدداً التزام الوزارة بمواصلة التطوير؛ بما يشمل الأسس والمنهجيات الخاصة باختيار المعلمين، واختيار الكفاءات منهم لمواصلة النهوض بالمسيرة التعليمية، وذلك إيماناً من الوزارة بدور المعلم ومساهمته الفاعلة في دعم التوجهات التطويرية الشاملة التي تقودها الوزارة بقيادة وزيرها أ.د. مروان عورتاني، مثمناً جهود طواقم الوزارة ومتابعتها الحثيثة لمجريات الاختبار بدقة لضمان عدم وقوع أي خلل.
كما قامت طواقم الوزارة ذات العلاقة ومديريات التربية بمتابعة سير هذا الاختبار؛ بهدف الاطمئنان على أنه نفذ وفق الخطة المعدة بما يضمن سلامة الإجراءات كافة، وقد أكدت اللجان أن الاختبار قد صار بشكل سلس ووفق ما هو مخطط له.
يذكر أن هذا الاختبار ليس المعيار الوحيد للتعيين وإنما يضاف إلى سلسلة من المعايير الأخرى بما فيها المقابلة والخبرة والمؤهل والمعدل الجامعي والثانوية العامة.