الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:04 AM
الظهر 12:33 PM
العصر 4:02 PM
المغرب 6:45 PM
العشاء 8:00 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

بايدن يختار كامالا هاريس نائبة له في الانتخابات الرئاسية الأميركية

كامالا هاريس
كامالا هاريس

اختار المرشّح الديموقراطي للرئاسة الأميركية جو بايدن السناتورة السوداء كامالا هاريس لتولي منصب نائبته في انتخابات الثالث من تشرين الثاني التي سيواجه فيها الرئيس دونالد ترامب الذي سارع لإبداء "تفاجئه" لهذا الاختيار.

وجاء في تغريدة لبايدن "يشرفني أن أعلن أنني اخترت كامالا هاريس المدافعة الشرسة عن الضعفاء وأحد أفضل من عملوا في الخدمة العامة نائبة لي". وتابع "أفتخر بها شريكة لي في الحملة".

ويعد القرار الذي أُعلن وفق ما درجت عليه العادة في العام 2020 عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بالغ الأهمية بالنسبة إلى بايدن الساعي لتوسيع نطاق ناخبيه بهدف إخراج ترامب من البيت الابيض.

وبعيد إعلان بايدن اختيارها نائبة له أطلقت هاريس تغريدة جاء فيها "يشرفني" أن أنضم إلى بايدن و"سأفعل كل ما يتطلّبه الأمر لكي يصبح قائدنا الأعلى".

وتابعت السناتورة عن كاليفورنيا أن "جو بايدن قادر على توحيد الشعب الأميركي لأنه أمضى حياته في النضال من أجلنا. وعندما سيصبح رئيسا سيجعل أميركا ترتقي إلى مستوى تطلّعاتنا".

يُعد اختيار هاريس لمنصب نائبة المرشّح الرئاسي الديموقراطي أكبر إنجاز سياسي لها، وسيجعلها في حال فوز بايدن بالرئاسة المرشّحة الديموقراطية التلقائية لانتخابات الرئاسة للعام 2024 وربما 2028.

وبعيد الإعلان، وصف ترامب الساعي للفوز بولاية ثانية، السناتورة هاريس بأنها العضو "الأكثر فظاعة" في مجلس الشيوخ، مؤكدا أنه "متفاجئ" لهذا الاختيار.

وصرّح ترامب للصحافيين في البيت الأبيض بأن هاريس لم تثر إعجابه في الانتخابات التمهيدية للحزب الديموقراطي التي فاز فيها بايدن، وقال إنه متفاجئ لهذا الاختيار "لأن أداءها كان ضعيفا".

 

Loading...