الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:07 AM
الظهر 12:31 PM
العصر 3:59 PM
المغرب 6:39 PM
العشاء 7:55 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

بعد إطلاق 3 صواريخ.. الاحتلال يقصف ويقلص الوقود الوارد لغزة

جيش الاحتلال
جيش الاحتلال

قرر رئيس وزراء الاحتلال "بنيامين نتنياهو" تخفيض كمية السولار المدخل الى قطاع غزة لصالح محطة توليد الكهرباء الى النصف وذلك رداً على إطلاق الصواريخ باتجاه الغلاف الليلة الماضية.

وجاء على لسان منسق أعمال الحكومة الإسرائيلية في الأراضي المحتلة "كميل أبو ركن" ان كميات السولار الخاصة بمحطة التوليد ستقلص الى النصف ابتداءً من صباح اليوم الاثنين وحتى إشعار آخر.

يأتي ذلك بعد سقوط صاروخ في منطقة مفتوحة بالغلاف واعتراض اثنين آخرين في سماء مدينة سديروت شمالي شرق قطاع غزة الليلة الماضية.

كما قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الاثنين، موقعا للمقاومة شمال بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، ولم يبلغ عن وقوع إصابات.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن الليلة عن اعتراض دفاعاته الجوية لصاروخين أطلقا من قطاع غزة باتجاه سديروت في النقب الغربي ، بينما سقط ثالث بمنطقة مفتوحة.

وذكرت صحيفة "يديعوت احرونوت" أن إطلاق الصواريخ جاء بالتزامن مع مهرجان حاشد في سديروت ما تسبب بعملية تدافع كبيرة فيما أصيب 16 شخص بالصدمة جرى نقل اثنان منهم للمستشفى.

بينما نقل عن رئيس بلدية سديروت "ألون دفيدي" مناشدته الحكومة الإسرائيلية بالرد العنيف على الصواريخ مشيراً إلى ان عملية عسكرية فقط هي التي ستنهي عملية إطلاق الصواريخ.

وتسبب إطلاق الصواريخ بفض المهرجان باكراً ودعوة الحضور الى إخلاء المنطقة والعودة الى منازلهم.

في حين ذكرت الصحيفة بان المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر "الكابينت" سيجتمع صباح اليوم بشكل استثنائي لمناقشة التطورات على الجبهتين الشمالية والجنوبية.
 

Loading...