الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:01 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:24 PM
المغرب 7:54 PM
العشاء 9:26 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

بهدف لفت نظر البلديات

مبادرة شبابية ستحول شوارع المدن إلى غابات من الأشجار

"ايفينت" المبادرة على موقع فيسبوك

خاص- راية - "بعض الحفر في شوارعنا عمرها عدة سنوات، عشنا معها وأصبحت جزءا من طريقنا اليومي" بهذه الكلمات بدأ الشابان أمجد حسين وبهاء العاروري وصف المشكلة التي تعاني منها مختلف المدن الفلسطينية وهي الحفر في الشوارع، ما دفعهم إلى إطلاق مبادرة تحت شعار #شجرة_لكل_حفرة_بالشارع.

يقول أمجد لرايـة خلال برنامج أحلى صباح إن المعاناة ليست جديدة ونحن فعلاً سنزرع الشجر في هذه الحفر كي تتمكن البلديات من رؤيتها بشكل واضح، مضيفاً:" أنا متأكد أن بعض الطرق ستتحول لغابات، إذا قمنا بالتطبيق الفعلي نظرا لكثرة الحفر".

وشدد على أن هذه المبادرة ستعمم على كل الوطن وليس فقط في مدن رام الله والبيرة، معتبراً أن هذه الحفر تؤذي المارة وليس فقط أصحاب السيارات الذين يضطرون إلى تغيير إطارات مركباتهم كل فترة.

وأشار إلى أن هناك عدد من البلديات التي قامت بالتواصل معهم كرد فعل على هذه المبادرة وقدموا لهم الوعود بسد هذه الحفر خلال فترة الصيف القادم، لأن الأجواء الشتوية الآن لا تساعد على تعبيد الشوارع.

ونوه الشاب بهاء العاروري إلى أن الهدف ليس زراعة الأشجار بل لفت نظر البلديات ووزارة الأشغال العامة والحكم المحلي،  إلى هذه الظاهرة، معتبراً أن:" منظر الشجر أفضل بكثير من منظر الحفر، التي تزداد سوءاً في المناطق الجبلية فتكون اعمق وأكثر خطرا".

ولزيادة التفاعل في الحملة طلب العاروري من المتابعين إرسال صور للحفر في الشوارع التي يمروا منها كل يوم.

Loading...