الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:40 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

صور

مستوطنون ينفذون اقتحامات واسعة للمسجد الأقصى

مستوطنون ينفذون اقتحامات واسعة للمسجد الأقصى

تسود حالة توتر شديد في المسجد الأقصى بمدينة القدس المحتلة منذ ساعات صباح اليوم، بعد اقتحامات واسعة للمستوطنين من جهة باب المغاربة، وسط انتشار واسع لقوات الاحتلال الخاصة في ساحات ومرافق المسجد المبارك.

واقتحمت قوات الاحتلال الأقصى قبل اقتحامات المستوطنين، وشرعت بتنفيذ حملة تمشيط، وتفتيش داخله، وانتشرت في باحاته المختلفة بشكل واسع.

وقدر عدد المقتحمين بأكثر من ألف مستوطن قاموا بدأء صلوات وطقوس تلمودية.

 

في السياق، منعت قوات الاحتلال دخول مدير التعليم الشرعي في الأوقاف الاسلامية الدكتور ناجح بكيرات من دخول الأقصى، كما منعت المصلين من الدخول اليه من كافة الأبواب، إلا بعد احتجاز بطاقاتهم الشخصية.

يذكر أن ما تسمى بـ"منظمات الهيكل" دعت عبر مواقعها الاعلامية والتواصل الاجتماعي أنصارها وجمهور المستوطنين الى أوسع مشاركة في اقتحامات المسجد الاقصى لإقامة طقوس وصلوات تلمودية، خاصة بذكرى ما يسمى "خراب الهيكل"، في حين دعت مختلف القوى والمؤسسات المقدسية المواطنين الى شد الرحال، والتوجه الى الاقصى للتصدي لعصابات المستوطنين.

يشار إلى أن عصابات المستوطنين استباحت القدس القديمة، الليلة الماضية،  ومارست عربداتها في البلدة، وأدت صلوات وشعائر تلمودية أمام أبواب المسجد الأقصى، خاصة باب القطانين، وذلك عشية ما تسميه هذه الجماعات "ذكرى خراب الهيكل".

وفي بيان لها أمس السبت، دعت حركة فتح كوادرها والشعب الفلسطيني عامة، لشد الرحال للمسجد الاقصى المبارك والرباط فيه، لصد مخطط الاقتحام اليهودي وإقامة صلواتهم التلمودية.

وقال المتحدث الرسمي لحركة فتح أسامه القواسمي أن "الدفاع عن المسجد الأقصى والرباط فيه أسمى وأعلى درجات النضال والجهاد".

 

Loading...