الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:18 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

وزير إسرائيلي يؤيد إلقاء القنابل على اطفال غزة

وزير التعليم الاسرائيلي المتطرف نيفتالي بينت

أيّد وزير التعليم الإسرائيلي، نفتالي بينيت، استهداف أطفال غزّة من مطلقي الطائرات الورقيّة بقنابل الطائرات مباشرة، خلال جلسة عاصفة للكابينيت الإسرائيلي، أمس، الأحد.

فمع التهدئة التي تم التوصّل إليها في غزّة مساء أول من أمس، السّبت، بعد الغارات الإسرائيليّة الأوسع منذ انتهاء عدوان ٢٠١٤، وإطلاق المقاومة الفلسطينيّة أكثر من ١٦٠ صاروخًا، انتقلت المواجهات الكلاميّة إلى داخل ما يدعى "المجلس الأمني والسياسي المصغّر في الحكومة الإسرائيليّة" – الكابينيت، مساء الأحد.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيليّة، اليوم، الإثنين، فإن الخلافات انصبّت حول سياسة إطلاق النار على مطلقي الطائرات الورقيّة، وهم بإقرار القيادات العسكريّة الإسرائيليّة أطفال أو شبّان لم يبلغوا الـ١٨.

وبعد إطلاع القيادة العسكريّة الإسرائيليّة "الكابينيت" على تركيبة "خلايا الطائرات الورقيّة" وحقيقة أن أطفالًا بين المطلقين، تساءل وزير التعليم الإسرائيلي "لماذا لا نستهدف كل من يطلق سلاحًا جويًا على قرانا؟ لا يوجد أي مانع قانوني لذلك؟ لماذا نطلق النار إلى جانبهم وليس إليهم؟ إنهم إرهابيّون بكل معنى للكلمة"، عندها عارضه رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي قائلًا "أنا لا أعتقد أنّه يجب استهداف الأطفال والشّبّان، الذين هم من يطلقون البالون الحارقة عادةً".

وعاود بينيت الحديث قائلًا "وإن كان أحد مطلقي البالون الحارقة بالغًا وتم التعرّف إليه"، فقاطعه آيزنكوت بالقول، وفقًا لـ"شركة الأخبار" (القناة الثانية سابقًا): "هل تقصد أنّه علينا أن نلقي قنبلة من الطائرة على مطلقي الطائرات والبالونات الحارقة؟" فأجابه بينيت: نعم.

المصدر: عرب 48

Loading...