الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:33 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:20 PM
العشاء 8:41 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

مشاركة جماهيرية واسعة في مسيرة شهداء الطنطورة

مشاركة جماهيرية واسعة في مسيرة شهداء الطنطورة

ختتمت مساء يوم الجمعة المسيرة الرابعة لاحياء ذكرى شهداء مجزرة الطنطورة بمشاركة جماهيرية واسعة من الضفة الغربية والداخل الفلسطيني والقدس.

 واختتمت المسيرة بامسية ومهرجان خطابي اكدّ على عودة المهجّرين للطنطورة ولو بعد حين. وكانت هناك كلمات خطابية من ضمنها، لمنسق اللجنة الوطنية لاحياء ذكرى النكبة السيد محمد عليان اكد فيها على حقنا بالعودة الى ديارنا وترحم على شهداء المجزرة واثنى واكد على ضرورة المشاركة في هذه الفعاليات لنؤكد على تمسكنا بحقنا في العودة.

وألقى النائب احمد طيبي كلمة فيها حيّا المشاركين بالاضافة لكلمة للبروفيسور ايلان بابي الذي دعا للتمسّك بحق العودة.

كما وتم تكريم عدد من ابناء الشخصيّات التي وافتها المنية هذا العام لمساهمتها في قضيّة الطنطورة وكلّ ما يتعلّق باحياء ذكرى شهداءها. وختاماً، كانت هناك فقرة فنية ملتزمة للفنانة ريم تلحمي التي تفاعل الحضور مع اناشيدها تجدر الاشارة الى انه كانت هناك مسيرة شارك فيها العشرات من ابناء الداخل الفلسطيني وابناء الضفة الغربية والقدس في نفس يوم الجمعة وانطلقت المسيرة من مدخل قرية الطنطورة. وكان من بين المشاركين بالمسيرة، عدد من الشخصيات البارزة على الساحة السياسية بينهم، النوّاب د.يوسف جبارين، د.احمد طيبي، ايمن عودة والمحامي اسامة سعدي ورئيس لجنة المتابعة العليا، محمد بركة.

ورفعت بالمسيرة، صور شهداء مجزرة الطنطورة التي وقعت يوم 23.5.1948.

واكدّت المسيرة على انّه سيكون عودة في يوما ما للطنطورة التي هجّر اهلها قسراً. فيما بعد رفع اذان المغرب بسماء الطنطورة للاعلان عن انتهاء صيام الجمعة الثانية من رمضان. ثم كانت هناك وجبة افطار رمضانية.

 

Loading...