الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

للتخفيف عن غزة

السيسي يقرر فتح معبر رفح طيلة شهر رمضان

معبر رفح البري
معبر رفح البري

أصدر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، توجيهاته للاستمرار في فتح معبر رفح البري أمام أهالي قطاع غزة طوال شهر رمضان المبارك.

وكتب الرئيس السيسي عبر صفحته الرسمية في موقع "فيس بوك" فجر الجمعة : "أصدرت توجيهاتى للأجهزة المعنية باتخاذ ما يلزم لاستمرار فتح معبر رفح البرى طوال شهر رمضان المبارك وذلك ضماناً لتخفيف الأعباء عن الأشقاء في قطاع غزة".

من جهتها، اعلنت سفارة فلسطين بالقاهرة أنه بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، قررت السلطات المصرية استمرار فتح معبر رفح البري طوال شهر رمضان لتخفيف الاعباء على أبناء شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة .

معبر رفح

ويوم أمس الخميس، أصدرت إدارة معبر رفح البري، تنويها هاما، قالت فيه: "مازال معبر رفح يعمل حتى هذه اللحظة، ولا يوجد أي معلومات عن تمديد عمل المعبر لأيام أخرى".

وقالت الادارة العامة للمعابر والحدود وادارة معبر رفح البري: "نعلن لكافة المواطنين عن استمرار فتح معبر رفح البري في كلا الاتجاهين على مدار شهر رمضان".

يشار إلى أن مصر فتحت معبر رفح البري السبت الماضي في كلا الاتجاهين، وحتى الخميس، قبل أن تعلن مجددا فتح المعبر طيلة شهر رمضان.

ولم يحدث ان قررت السلطات المصرية فتح معبر رفح "المنفذ الوحيد لقطاع غزة على العالم"؛ مدة شهر متواصل منذ سنوات، حيث يأتي ذلك بعد تحسن العلاقات بين مصر وحركة حماس، وبعد أيام من زيارة اسماعيل هنية الى القاهرة.

Loading...