الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:15 AM
الظهر 12:27 PM
العصر 3:49 PM
المغرب 6:24 PM
العشاء 7:39 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

بسبب نفاذ الوقود

توقف المولدات الكهربائية في 7 مراكز صحية بغزة

مستشفيات غزة- ارشيف
مستشفيات غزة- ارشيف

أعلنت وزارة الصحة في غزة أن أزمة الوقود التي تعانيها تسببت بتوقف مولدات كهربائية في سبعة مراكز صحية في قطاع غزة.

وقال الناطق باسم الوزارة أشرف القدرة إن المراكز هي: مركز الصوراني والقومسيون الطبي والمؤسسة الطبية وإدارة صحة غزة ومركز عبسان الكبيرة والعطاطرة والمعاقين حركيًا.

وقالت لجنة إدارة الأزمة في الوزارة أن الوضع الصحي في غزة دخل مرحلة غير مسبوقة جراء أزمة الوقود، مطالبةً الجهات المانحة بالتدخل الفوري لإنهائها.

ودعت اللجنة شركة توزيع الكهرباء بعمل معالجات عاجلة لتوفير الكهرباء للمستشفيات على مدار الساعة.

واشار القدس الى ان خدمات الصحية في انحسار مستمر بعد توقف عدد منها في مستشفى بيت حانون لليوم الثالث ومستشفى الدرة للأطفال وتحويل مرضاها للمستشفيات الأخرى بسبب نفاد الوقود.

وكان مجلس الوزراء قد قال في بيان له عقب جلسته الاسبوعية التي عقدت اليوم، إن حماس مستمرة في حملة التضليل وتشويه الحقائق وادعاءاتها بأن الحكومة تتجاهل احتياجات مستشفيات غزة من الوقود والدواء، مشيرا إلى أن وزارة الصحة قامت بتوريد حوالي 40 شاحنة من الدواء والمستلزمات الطبية لمستشفيات قطاع غزة قبل أسبوعين بقيمة 4 ملايين دولار.

وتابع البيان: حماس ما زالت تواصل تحصيل الرسوم والضرائب لصالح خزينتها، وتستحوذ على كافة إيرادات القطاع، وترفض من ناحية تلبية احتياجات المستشفيات وغيرها من المؤسسات من جهة، التي بالإمكان تغطيتها من الإيرادات التي تحصلها وفي الوقت نفسه ترفض تحويل الإيرادات إلى الخزينة العامة.

Loading...