الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:14 AM
الظهر 12:28 PM
العصر 3:49 PM
المغرب 6:25 PM
العشاء 7:40 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

خاص | مخاوف من اختراق إسرائيلي لأعلى الطبقات في إيران وحزب الله

قالت مصادر إيرانية، إن المرشد  الإيراني علي خامنئي حذر الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، وطلب منه الخروج من لبنان قبل أيام من اغتياله، وأن خامنئي قلق للغاية من اختراق إسرائيلي لأعلى الطبقات الحكومية في طهران.

الكاتب والمحلل السياسي د. أحمد رفيق عوض، قال إن هذا الاختراق يدل عليه سلسلة النجاحات التي حققتها المنظومة الأمنية الإسرائيلية باختراق المشروع النووي الإيراني وسرقة الوثائق وقتل العلماء، إضافة للاغتيالات في لبنان وسوريا.

وأوضح عوض في حديث لشبكة رايـــة الإعلامية أن إسرائيل لديها تقنيات مذهلة تبيعها للعالم بأكلمه مثل "بيغاسوس" وغيرها، وتستخدم الذكاء الاصنطاعي وما لا نعرفه أيضا، وبالتالي جزء من هذا الاختراق تقني تكنولوجي متقدم جدا.

وتابع: "هذا التقدم التكنولوجي من الواضح أننا متأخرين فيه، وكل الأنظمة والحركات الموجودة حاليا ما زالت تعتمد على القتال التقليدي والمقاتل كفرد، بينما إسرائيل تذهب إلى مجالات أخرى، ولكن رغم ذلك بالتأكيد هناك عنصر بشري".

وأضاف عوض أن هذه الاخفاقات والاختراقات الكبيرة تستدعي ردود وإجراءات ويقظة وإعادة ترتيب وهيكلة، من أجل تخفيف هذه الاختراقات حتى قطعها، وغزة تعتبر نموذجا، فرغم كل ذلك لم تستطع إسرائيل اكتشاف الأسرى أو القادة.

واعتبر أن فيما يتعلق بحزب الله فإن الأمر مختلف؛ إذ هناك أعداء كثر ومجتمع مفتوح وتحول حزب الله من حركة ثورية إلى حكومية، واشتراكه في حروب بالعراق وسوريا واليمن ولبنان، وهو ما يجعه مكشوفا، واسرائيل استفادت من ذلك.

وأكد عوض على خطورة ما حدث لحزب الله، حيث تم اغتيال الصف الأول والثاني والثالث، ولعدة أسباب يجب ألا ينهار الحزب، وإيران ستفعل المستحيل حتى لا ينهار، وعند ذلك نفوذ إيران وأجنداتها ستختلف وتضعف وتفقد مصداقيتها.

 

Loading...