الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:18 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

كيف تعتنين ببشرتك خلال شهر رمضان

 

اذا كنتِ لا تهتمين عادة يومياً بالاعتناء بجلدك، فعليكِ أن تفعلي في رمضان، قومي بتنظيفه بعناية وتقشيره وترطيبة، فتلك ضروريات لإزالة الجلد الميت الناتج عن نقص المياه، اعتنائك بجلدك سيعيد مستوياته المعدنية وسيوازن إنتاجه للزيوت وفيتامين «هاء».

ابقي بجانبك دائماً كريم مرطب ليديك ووجهك، كي تستخدميه كلما شعرتي بالجفاف.

لتعويض ما فقدتي من ماء خلال ساعات الصيام، عليكِ  شرب 8 أكواب من المياه في الفترة ما بين الإفطار والسحور، واعلمي أن شرب الماء لا يضاهيه أي مشروب أخر لترطيب جسمك، فأجسامنا تمتص من 50% إلى 60% من العصير، ومن 20% إلى 30% فقط من المشروبات الغازية.

المكسرات مثل «الكاجو واللوز» تحتوي على الأحماض الدهنية اللازمة، التي تساعد على إعادة ترطيب الجلد.. تناولي مقدار ملء يداً من يديكِ مكسرات، لتساعد جسمك ولا تقلقي فهي لن تزيد سعراتك الحرارية اليومية كثيراً.

رطبي جسمك بتناولك الطعام الذي يحتوي على نسبة مياه عالية، فذلك يُدخل السوائل لجسمك تدريجياً، فتظل في جسمك إلى اليوم التالي من الصيام، تلك الأطعمة ليست فقط ضرورية لترطيب جسمك، لكنها أيضاً تقلل من الإرهاق خلال اليوم.

قومي ببعض التمرينات قبل الإفطار، فذلك سيحفز دورتك الدموية، وسيحرق الدهون، وسيزيل السموم أسرع، وسيعطيكِ جرعة قيمة من الطاقة التي فقدتيها خلال يوم الصيام.

افطري على أطعمة سهلة الهضم أولا، لا تكثري في الأكل عند الإفطار، وحاولي أن تقسمي وجبتك على الليل، حتى تسهلي عملية الهضم على معدتك، إذا جربتي ذلك الإحساس ستتجنبين الإفراط في الأكل المرة المقبلة، إذا اتبعتي ذلك فلن تشعري بعسر هضم أو انتفاخ، مما سيؤدي إلى تألق بشرتك.

عليكِ واﻹستحمام يومياً من مرة الي مرتان و إرتداء الملابس القطنية حتي لا يؤثر إحتباس العرق علي بشرتك سلباً.

إغسلي وجهك دائماً بالماء البارد وحاولي إرتداء قبعة حين نزولك في الشمس لحماية جلدك من اﻷشعة الضارة.

Loading...