الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:49 AM
الظهر 12:40 PM
العصر 4:16 PM
المغرب 7:11 PM
العشاء 8:29 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

رام الله: الإعلان عن انطلاق فعاليات "اكسبوتك 2015"

 

رام الله- رايــة: 

اعلن اتحاد شركات انظمة المعلومات "بيتا"، اليوم الاثنين، عن إطلاق فعاليات اسبوع فلسطين التكنولوجي "اكسبوتك 2015"، في نسخته الـ12 في رام الله وقطاع غزة، تحت عنوان "فلسطين ذكية"، ويستمر في الفترة ما بين "5-8" من الشهر الجاري، فيما سيفتتح معرض "اكسبوتك" غدا في المجمع الترويحي برام الله.

وقال رئيس اتحاد "بيتا" يحيى السلقان خلال افتتاح المؤتمر الخاص باعلان انطلاق فعاليات الاسبوع التكنولوجي، ان الاسبوع سيتضمن مشاركة خبراء من عديد من الدول، وايضا مدراء شركات عالمية، اضافة الى خبراء من الاتحاد الاوروبي، ومن جامعات وشركات بيريطانية.

وأضاف السلقان، انه سيتم الاعلان خلال الاسبوع عن مبادرة "جسور" لجسر الفجوة بين مخرجات التعليم ومتطلبات سوق العمل الخاص بالاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأشار الى ان عدة مواضيع هامة متعلقة بقطاع التكنولوجيا في فلسطين، ستناقش خلال هذا الاسبوع التكنولوجي.

من جهته دعا عمار العكر المدير الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات الفلسطينية، الراعي الرئيسي للاسبوع، الى العمل على سياسات عليا من اجل وضع انظمة المعلوماتية في فلسطين.

وعبر العكر عن امله في اتخاذ سياسات لتشجيع الابداع في مجال انظمة المعلومات، من قبل المجلس الاعلى للابداع.

وقال ان الاسبوع "يأتي ضمن محاولة الخروج باتفاق لعمل تغيير في فلسطين، ونأمل من خلال تواجدنا اليوم ان نعمل على فلسطين ذكية".

وقال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح الطيب عبد الرحيم في كلمته نيابة عن الرئيس، ان المؤتمر سيضيف خبرات جديدة في مجال الاتصالات، وتعزيز الوعي حول الامكانيات التي توفرها تكنولوجيا المعلومات.

بدوره قال مستشار رئيس الوزراء لشؤون الصناديق العربية د. جواد الناجي، إن قطاع التكنولوجيا واعد وعليه امال كبيرة للوصول الى عملية التنمية، مؤكدا اهمية المؤتمر في هذا الجانب.

وأشاد عضو مجلس بلدية رام الله حسن ابو شلبك بالجهود التي تبذل لتنظيم المؤتمر بشكل سنوي، مبينا ان المؤتمر يلعب دورا في تنمية المجتمع وتوفير فرص تعرف على التجارب العالمية المتقدمة، في مجال التكنولوجيا.

 

Loading...