الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:05 AM
الظهر 12:32 PM
العصر 4:01 PM
المغرب 6:43 PM
العشاء 7:59 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

حراك في جمهورية الإكوادور تضامنا مع شعبنا في غزة

رام الله- رايــة:

أطلق نشطاء اكوادوريون من الجامعة الشعبية في العاصمة كيتو حملة عبر التويتر بعنوان "انا فلسطين" تضامنا مع الشعب الفلسطيني في غزة إثر العدوان الاسرائيلي المتواصل عليها.

وبحسب إدواردو مينيسِس أحد النشطاء في الحملة قال: "لقد وصلت رسائلنا لنحو مليون ونصف شخص في امريكا اللاتينية عبر التويتر خلال يوم واحد!"

ومن أبرز الشخصيات التي شاركت في الحملة نائبة رئيس المجلس الوطني الإكوادوري روسانا البارادو٬ ووزير الثقافة والتراث٬ فرانسيسكو اندرادو٬ ووزير التعليم العالي رينيه راميريز٬ ووزير التخطيط بابيل مانيوز٬ والعضو في المجلس الوطني الممثل عن الحزب الشيوعي دييجو بينتيميا.

كما شاركت روسانا البارادو حوالي 200 متضامن في التظاهرة التي جرت الاسبوع الماضي أمام السفارة الإسرائيلية في كيتو احتجاجا على الهجوم على غزة واستخدم خلالها المتظاهرين شعارات مثل: "هذه ليست حرب وإنما إبادة جماعية" و"فلسطين في البال" و"فلسطين تقاوم" حيث عملت السفارة الإسرائيلية على إنزال العلم الإسرائيلي بعد تجمع الحشود حولها.

وتستمر النشاطات في الإكوادور خلال هذا الاسبوع من خلال تنظيم أحداث ثقافية وتوعوية خاصة بالقضية الفلسطينية في الجامعات والمراكز الثقافية.
 

Loading...